تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء

تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء ، السقوط من أعلى قد يودي بحياة الإنسان في الحقيقة ولكن السقوط في المنام هل له نفس الدلالة الرمزية في السقوط  أو الفشل أو غيره ؟ نحاول هنا مع دراسة كتب التفسير للمفسرين القدامى وتحليلات علم النفس الحديث ان نقف على صورة حقيقة ل تفسير رؤية السقوط من أعلى ربما يكون فيه دلالت خير يمكن الإرتكان عليها في حياتنا الحقيقية، ولكن لابد وأن نتعرف على حالات الرائي أيضا فربما صادف هذا السقوط فعل آخر أو نوع ما مثل السقوط على الأرض أو في الماء او غيره.


تفسير بن سيرين لحلم السقوط

  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء ويرى بن سيرين أن السقوط من أعلى إلى أسفل بكل أحواله هو تغير من حال إلى حال قد يكون التغير من الأسوء إلى الأفضل وقد يكون العكس على حسب الرؤية نفسها وما يجتمع فيها من أحداث.

شاهد أيضًا: تفسير حلم رؤية العمرة في المنام


أحوال السقوط من أعلى

  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء والسقوط من جبل عالي إلى الأرض دلالته عدم بلوغ الرائي مقصده إن كان تحصيل مال، او علم أو سفر أو زواج أو غيره.
  • وإن كان يتدلى من مكان عالي بحبل  فإن دلالته انه يتقي اللع ويتورع في أعماله بل أحيانا يترك ما يقوم به من عمل خشية ان به شبهة ما فهو رجل تقي.
  • ومن رأى أنه يسقط من فوق سطح إلى الأرض ولكنه يقوم سليم معافى فإن دلالة ذلك هو أمل كان يضعه في شخص ما ولكنه خيب أمله فيه بسبب أفعاله أو سقط من نظره بسبب كلامه.
  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء ومن رأى في منامه أنه سقط في وحل او طين ترك مآل الدنيا إلى الآخرة، وإن كان متدنيا عاد وتمسك بدنياه وهذا الأقرب.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية الموت وخروج الأموات من قبورهم في المنام


السقوط من السماء

السماء لها دلالت أخرى فمن رأى أنه سقط من السماء دل ذلك على أن روحه معلقة بالآخرة ولكنه لا يعمل

لها، ومن رأى في منامه أنه معلق بين السماء والأرض فهو يعيش في حيرة من أمره ولا يستطيع إتخاذ قرار.

إقرأ أيضًا:  تفسير حلم رؤية الزبدة الصفراء في المنام


السقوط في الماء

  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء ومن يرى في منامه انه يسقط في الماء فهو على شقين: ماء عميق يصيب به دنيا ومال ونساء، أو ماء مسطح يصيب به قدر ما أصاب من جسده في دنياه، وقيل هو هم يصيبه ولكنه سرعان ما يزول. وإن وقع في بحر.
  • متلاطم امواجه ويشارف على الغرق فهو يتعرض لمشكلة كبيرة ـاخذ عليه حياته وقد تبدلها إلى الأسوأ.

اقرأ أيضا: تفسير حلم رؤية المريض في المنام لكبار المفسرين


السقوط والسلامة

  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء وسقوط الإنسان من مرتفع دون أن يصيبه شيئ ويقوم في منامه معافى دل ذلك على أشياء منها:
  • إن كان في هم فرجه الله، وإن كان في مصيبة هونها الله عليه، وإن كانت المشكلة كبيرة تداعت وصغُرت بإذن الله، ولكن إن أصابه شيئ من كسر او كدمة او خلافه فهو بقدر ما اصيب يصاب في همخ أو مشكلته،
  • فإن كُسر له يد او رجل أصابه خوف أو فزع من بلاء أو مرض يصيبه أو يصيب أحد من أهله.
  • ومن رأى أنه يسقط ثم نبت له جناحان وطار فإنه يصيب من دنياه سلطانا كبيرا أو ملكا عظيما أو ينال في
  • عمله مكانة وعزاً ورئاسة.
  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء ومن رأى أنه يسقط على هيئة السجود فقد كتب له الله السلامة في حياته والتمسك بدينه.

اقرأ أيضا: تفسير حلم فتل الطعام في المنام لابن سيرين


سقوط المرأة في المنام

  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء والمرأة كالرجل فهي تخشى من السقوط إذا عني الفشل في حياتها ولكن هنا ندرج لها بعض أحوال السقوط ودلالته في المنام.
  • إذا رأت المراة انها تسقط من فوق سطح بيتها فهذا دليل على مشاكل في حياتها الزوجية قد تؤدي إى طلاقها ويجب عليها البحث عنها وحلها. ورؤية المرأة أنها تسقط من سطح جيرانها فهذا دلالة على أن هناك من يتحدث عنها بسوء.
  • وقد يدل سقوط المراة في المنام على بلوغها سن اليأس ولذلك هي تعاني من      تحولات  تلك المرحلة وذبول جمالها.
  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء وقد يعني سقوط المرأة في حالة تأخر الإنجاب نوع من القلق نتيجة لذلك ورغبتها في سرعة الحمل، وقد يدل السقوط على عدم قدرتها على الإنجاب.أما العزباء إذا رات أنها تسقط من مرتفع لا تعرف نوعه فهي تتحول من حالة العزوبية إلى حالة الزواج قريبا أو الخطوبة.

اقرأ أيضا: تفسير رؤية المعلم في المنام ومعناه للإمام الصادق


السقوط في أماكن متفرقة

  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء والسقوط داخل بيته هو بحث عن الأمان وقيل هو الحيظة والحذر من مكروه أو من عدو فهو يحتمي بجدران بيته.
  • والسقوط داخل المسجد هو طلب الامان من الله من الإعداء أو هو الإنتقال من الدنيا إلى الآخرةن او هو طلب التوبة من الذنوب  والمعاصي ، وقيل هو نوع من البحث عن السكينة والهدوء من الإضطرابات النفسية وضغود الحياة كأنه يهرب من مشاكله.
  • ومن رأى انه يسقط في حديقة مزهرة فهو رزق يساق إليه من غير ان يعلم مصدره. ومن سقط في دكان وكان تاجرا اصاب وفرة في التجارة وقيل ربما يصيبه مكروه إن كان يمر بضائقة ما. ومن رأى ف يمنامه أنه يسقط في فراش إمرأة غير زوجته، تزوج عليها، أو ربما هو هروب من مشاكله الزوجية، وقيل الزوجة الجديدة هو بيت جديد.
  • تفسير حلم رؤية السقوط من أعلى في المنام أو السقوط من السماء ومن رأى انه يسقط في قبر ولا يتمكن من الخروج منه فهو يسقط في مصيبة كبيرة ولن يتمكن من الخروج منها، وإذا تمكن من خروج بعض جسده فقد تهون مصيبته، ومن رأى أنه يسقط في حجر امه وهي ميتة يعلم أنه مقصر في الدعاء لها، ومن رأى انه يسقط في ماء عكر فهو طلاق أو مشكلة يقع فيها أو عقوق لوالديه.

اقرأ أيضا: تفسير حلم رؤية الضيف أو الضيوف في المنام ومعناه لكبار المفسرين


خاتمة

هذه بعض أحوال السقوط التي قام بتفسيرها بن سيرين والنابلسي وبن شاهين ما بين الخير والشر فر رؤية السقوط من أعلى في المنام للجل والمرأة وربما اصاب البعض وربما اخطأ وفي إنتظار رسائلكم واستفساراتكم على الموقع ربما نعطيكم بعض الفائدة منها. والله أعلم.

اقرأ أيضا: تفسير حلم رؤية الصخور في المنام لابن سيرين والنابلسى

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا